الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب: على كل مرشح للرئاسة اجتياز اختبار الكفاءة العقلية

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن كل شخص يترشح لمنصب الرئيس في البلاد يجب عليه أن يخضع لاختبار "الكفاءة العقلية".

وأشار ترامب في منشور على شبكة "Truth Social" المملوكة له، إلى أن كل مرشح للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يجب أن يوافق على إجراء اختبار الكفاءة العقلية الكامل، قبل الإعلان عن ترشحه أو بعده .

دافع ترامب، البالغ من العمر 76 عامًا والمرشح رسميًا للانتخابات الرئاسية لعام 2024، عن مقترح إجراء اختبار عقلي للمرشحين يظهر أنهم لائقون للعمل.

وقال ترامب: "إن كونك رئيسًا بارزًا يتطلب حدة ذهنية هائلة وقدرة بدنية على التحمل. إذا لم تكن لديك هذه الصفات، فمن المحتمل ألا تنجح".

وكانت حاكمة كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هايلي، التي أعلنت مؤخرًا عن ترشحها للانتخابات، قالت إنه يجب إجراء اختبارات الكفاءة العقلية بشكل إلزامي للسياسيين الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا.

لم يعلن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، البالغ من العمر 80 عامًا، عن ترشيحه رسميًا. ومع ذلك، إذا أصبح مرشحًا وانتُخب، فإن بايدن، الذي سيؤدي اليمين الرئاسية عن عمر يناهز 82 عامًا، سوف يسجل في التاريخ باعتباره أكبر رئيس أمريكي سناً.


اقرأ أيضا: السيسي و ميرضياييف يتفقان على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وأوزباكستان