الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:26 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بايدن يعلن دعم ميزانية أوكرانيا بنصف مليار دولار

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن تقديم دعم مالي إضافي للحكومة الأوكرانية، خلال زيارته إلى كييف التي تأتي بشكل مفاجئ قبل الذكرى السنوية للحرب الروسية الأوكرانية.

وبحسب وسائل إعلام أوكرانية، التقى بايدن بالرئيس الأوكراني زيلينسكي في كنيسة القديس ميخائيل، وعندما كان بايدن وزيلينسكي يغادران الكنيسة معًا، دقت صفارات الإنذار في المدينة في نفس الوقت.

قال زيلينسكي، في منشور على تويتر، حول زيارة الرئيس الأمريكي: "بايدن، مرحبًا بك في كييف. زيارتك هي علامة مهمة جدًا على دعم جميع الأوكرانيين."

في خطابه في كييف، وجه الرئيس الأمريكي بايدن رسالة إلى أوكرانيا، قائلا "بغض النظر عن المدة التي يستغرقها الأمر -لإنهاء الحرب-، فإن الأمر يستحق القتال من أجل الحرية. سنقدم دعمًا إضافيا للميزانية."

واعلن بايدن عن توفير نصف مليار دولار من المساعدات الإضافية لحكومة أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي "محادثات اليوم (مع بايدن) كانت مثمرة للغاية ومهمة للغاية وحاسمة للغاية، وستؤثر نتائجها بالتأكيد على ساحة المعركة". استخدم تصريحاته.

ووفقًا لوسائل الإعلام المحلية، تفقد بايدن مع زيلينسكي ساحة ميهايلوف، والتقى الزعيمان في قصر ماريينسكي، ورحبت زوجة الرئيس الأوكراني أولينا زيلينسكا بالرئيس بايدن.

وكان بايدن أعلن انه سيزور بولندا يومي 20 و22 فبراير، ووصل بايدن بشكل مفاجئ إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، قبل زيارته لبولندا.

اقرأ أيضا: دبلوماسي أوزبكي: تطوير العلاقات بين أوزباكستان ومصر ضرورة ملحة