الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفرصة الأخيرة لـ«بوتر».. تشيلسي يسعى للثأر من بروسيا دورتموند في دوري الأبطال

جرهام بوتر
جرهام بوتر

يستعد فريق تشيلسي الإنجليزي بقيادة جرهام بوتر لمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره بروسيا دورتموند الألماني، في المباراة التي تجمع بينهما في إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين تشيلسي وبروسيا دورتموند على ستاد "ستامفورد بريدج" معقل البلوز، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، وذلك في إياب الدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بين بروسيا دورتموند وتشيلسي على ستاد " سيجنال إيدونا بارك"، بفوز الفريق الألماني بنتيجة 1-0، حيث سجل هدف اللقاء كريم أديمي.

تشيلسي وبروسيا دورتموند

يدخل البريطاني جرهام بوتر المدير الفني لنادي تشيلسي اللقاء، ومعه الفرصة الأخيرة للاستمرار في منصبه، بعد الهزائم المتكررة التي لحقت بالفريق خلال الجولات الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

وبعد مباراة الذهاب أمام بروسيا دورتموند في ألمانيا، خاض الفريق الإنجليزي 3 مباريات بالدوري، حيث تلقى الهزيمة في مباراتين لتزداد أصوات رحيل جرهام بوتر عن البلوز، لكن فوزه على ليدز يونايتد منحه الفرصة الأخيرة أمام الفريق الألماني للبقاء.

ويأمل فريق تشيلسي في تحقيق المفاجأة والفوز على فريق بروسيا دورتموند والعودة إلى تصحيح المسار من جديد مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، والتقدم خطوة نحو تحقيق اللقب من أجل البقاء في دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد ابتعاده عن تحقيق المركز الرابع من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الجانب الأخر، يخوض فريق بروسيا دورتموند المباراة منتشيا بتحقيق الفوز في ثماني مباريات بالدوري الألماني، محتلًا المركز الثاني خلفا للغريم التقليدي بايرن ميونخ حامل اللقب.

ووسط التراجع الفني والتهديفي الذي يعاني منه تشيلسي، يعيش بروسيا دورتموند فترة توهج فنية كبيرة، ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام "البلوز" لمواصلة سلسلة الانتصارات والصعود لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.