الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
زد يقسو على بلدية المحلة بثلاثية في الدوري جوزيه جوميز: مباراة الغد أمام دريمز الغاني ستكون قوية الأهلي لكرة اليد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية الموقع الرئاسي ينشر فيديو استقبال الرئيس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الكونفدرالية.. جوميز يتسلم تقرير عن «دريمز» قبل موقعة الغد بعد خروجها من المستشفى.. تطورات الحالة الصحية لـ نجوى فؤاد كمونة يكشف لـ«الطريق» روشتة فوز الزمالك على دريمز والعبور لنهائي الكونفدرالية ياسمين عبدالعزيز تحتفل بشم النسيم مع ”صاحبة السعادة” 75 فنانا و350 عمل فني يجتمعون في ”ربيع الفنانين” لدعم أطفال الشوارع أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل وزير التربية والتعليم يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية بجامعة طنطا الرقابة توافق على إطلاق ثالث صندوق لاستثمار الذهب مع شركة تابعة للبنك الأهلي

وزير الزراعة: استنباط أصناف وهجن قادرة على التأقلم مع التغيرات المناخية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، أن البحث العلمي يعتبر الركيزة الأساسية التي ترتكز عليها اقتصاديات الدول خاصة في ظل التحديات التي تواجه قطاعات الأنشطة الاقتصادية المختلفة.

أهمية البحث العلمي في المجال الزراعي

وشدد وزير الزراعة، على أن هناك تحديات كثيرة بداية من جائحة كورونا ومرورًا بالأزمة الروسية الأوكرانية مع تزايد التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية مما أثر على قضية الأمن الغذائي.

ولفت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن العالم أجمع على أهمية البحث العلمي خاصة التطبيقي وأنه لا مجال لمواجهة هذه التحديات والأزمات إلا من خلال التوسع في البحث العلمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة والابتكار الزراعي على نطاق واسع.

ونوه السيد القصير أنه يتم تعزيز القدرات الإنتاجية لقطاع الزراعة واستنباط أصناف وهجن متميزة قادرة على التأقلم مع التغيرات المناخية المعاكسة مع مقاومتها للأمراض والآفات.

وأشار إلى أنه يتم الاستفادة من نتائج البحث العلمي في التوصل إلى حلول لمشاكل الملوحة في التربة والمياه وأيضا التغلب على مشكلة التصحر وتدهو التربة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في ورشة عمل حول إعداد الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 والتى تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

موضوعات متعلقة