جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 25 مارس 2023 04:28 صـ 3 رمضان 1444 هـ

بعد حادث قليوب.. نصائح للنجاة من حوادث القطارات

حوادث القطار- ياندكس
حوادث القطار- ياندكس

تحدث الكثير من حوادث القطارات التي تسفر عن ضحايا ما بين القتلي والمصابين بمختلف دول العالم.

وخلال هذه السطور، يقدم موقع "الطريق"، عدد من النصائح يمكن اتباعها لتجنب الوقوع كضحايا بحوادث القطارات خلال الفترات الحالة، وفقا لما جاء بهئية السكك الحديدية من قبل للحفاظ على سلامة المواطنين:

-الابتعاد عن الجلوس فوق عربات القطارات أثناء تحركه، حتي لا يتعرض الراكب للخطر ويسقط تحت عجلات القطار.

-الابتعاد عن السير على قضبان السكك الحديدية، لاستقلال القطار قبل وصوله بدقائق للمحطة، لمنع حدوث إصابات لحظة وصول القطارات.

-من الخطر نزول الركاب من القطار أثناء تحرك القطار، لذلك يجب فعل هذا، لمنع تعرضهم للخطر، ويرجع نتيجة سقوطهم تحت عجلات القطار.

-يجب تجنب الركاب من الانتقال من قضبان لقبضان أثناء تحركات القطارات، اذ ينصح باستخدام الأنفاق المخصصة لهذا، لمنع حدوث أي خطر، بسبب اصطدام القطارات بهم، عند سيرهم من على السكك.

-ينصح الركاب أيضا تجنب التدخين أثناء تواجدهم في عربات القطارات، حتي لا يسبب حدوث حريق، أو تعرض أرواح الركاب للخطر، بسبب ضيق التنفس التي يتعرض له الركاب.

بعد وقوع حادث القطار قليوب التابعة لمحافظة القليوبية خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب خروج قطار منوف عن مساره وانحرافه عن القضبان، إذ أسفر الحادث عن حالات إصابة، وقد تم نقلهم للمستشفى فورًا، وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على سائق القطار.