الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك المركزي يصدر القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الإلكترونية

البنك المركزي
البنك المركزي

أصدر البنك المركزي المصري قواعد جديدة لتنظيم خدمات ترميز بطاقات الدفع على التطبيقات الخاصة بالأجهزة الإلكترونية، والتي تتيح إجراء معاملات الدفع التلامسية باستخدام تطبيقات الأجهزة.

كما تأتي هذه الخطوة في إطار الاستراتيجية المعتمدة من المجلس القومي للمدفوعات، وذلك برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوية، والتي تدعم التحول للاقتصاد الرقمي، في حين تأتي الخطوة استمرارا لجهود البنك المركزي في تعزيز التطور الرقمي.


وأوضح البنك المركزي أن القواعد الجديدة التي اعتمدها من ترميز بطاقات الدفع إمكانية تسجيل البطاقات على تطبيقات الهواتف المحمولة الذكية، واستخدامها في عمليات الدفع في نقاط البيع الإلكتروني، أو التسوق أون لاين بطريقة آمنة ومبتكرة.

كما تسمح القواعد التي اعتمدها المركزي، بإمكانية تفعيل خدمات الشركات الدولية على الأجهزة المحمولة مثل شركة آبل باي وشركة سامسونج باي وغيرهم، والذي من شأنه أن يخلق فرص مبتكرة لتقديم الحلول المالية التي تتوافق مع متطلبات العملاء.


فيما أشار البنك المركزي إلى أن هذه التعديلات تعمل على توفير الوقت والمجهود والتكاليف التي تقع على عاتق البنوك الحكومية في توفير هذه الخدمات خلال سعيها لتمكين البنوك المصدرة من رقمنة بطاقات الدفع بمختلف أنواعها.