الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:43 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيض البودرة يثير الجدل.. والنشطاء: ما فيش فراخ ولا لحمة؟

بيض بودرة
بيض بودرة

تصدر البيض البودرة تريند مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أثار حالة من السخرية والجدل بين نشطاء، وخاصة بعد تأكيدات خبير بمعهد البحوث الزراعية أنه يحتوي على جميع فيتامينات البيض العادي، وسعره رخيص، متسائلين عن إمكانية تحويل اللحوم والفراخ أيضًا إلى بودرة.

4 أكياس بسعر بيضة واحدة

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمد إبراهيم، أستاذ تغذية الدواجن، إن هناك نوعا من البيض البودرة، متواجد بكثرة منذ سنوات ماضية، لافتا إلى أنه يستخدم في الكثير من الأماكن ومنها الفنادق الكبرى، كما أنه يستخدم في صنع الحلويات، ويتميز بأنه أرخص من البيض العادي 4 مرات، فسعر الـ4 أكياس منه يوازي سعر بيضة واحدة.

تحتوي على فيتامينات


وأضاف أستاذ تغذية الدواجن، في حديثه لموقع"الطريق"، أن البيض البودرة يحتوي على جميع فيتامينات البيض العادي، متابعا أن طريقة تصنيعه من خلال آلات تحول البيض بطرق معينة إلى بودرة، حيث يحتوي على جميع فوائد البيض العادي ولا فرق بينهما، كما أن مدة صلاحيته أكبر من البيض العادي أيضا.

وأوضح أستاذ التغذية، أن هناك العديد من أنواع البيض غير بيض الدجاج، مثل بيض السمان، وبيض النعام، وجميعها تمتلك فوائد بيض الدواجن، موضحا أن بيضة النعام الواحدة تكفي 10 أشخاص.

إمكانية سلق البيض

البيض البودرة يثير الجدل، وجاءت التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن إمكانية سلق البيض البودرة، لمحبي البيض المسلوق، في حين طالب بعضهم برفع سعر البيض البودرة.

علق أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كاتبة: "ممكن بدل ما ننزل في سعر البيض البودرة.. ترخص البيض العادي بتاعنا وبكدا هتكون اتحلت.. إحنا مش بتحب نجرب الصراحة وبكدا هنرضي الجميع".


وقال آخر: "البيض البودرة وصل .. والنبي عايزين فراخ بودرة ولا لحمة بودرة ولا أسعار بودرة على الاقل هتبقى مفيده زي البيض البودرة".

وتساءل آخر: "البيض البودرة يحتوي على جميع فوائد البيض العادي ولا فرق بينهما ليه البيضة البودرة بجنيه والبيضة العادية ب 4 جنية مش حرام؟!".


وتعجب أحد مستخدمي مواقع التواصل، قائلا" بقالي 30 سنة مهندس زراعي بوزارة الزراعة أول مرة أسمع عن البيض البودرة ودة متصنع من إيه ممكن تشرحلنا".