الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«ماما أنا وعمار طفشنا».. رسالة مؤثرة تثير قلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي

طفلان يهربان للعمل
طفلان يهربان للعمل

«ماما ما تقلقيش علينا.. متدوريش علينا».. هكذا كتب الطفل عبد الله خالد البالغ من العمر 11 عاما رسالة لولدته قبل هروبه هو بن عمه عمار من المنزل أبية الكائن بقرية العجايزة التابعة لمدينة قويسنا المنوفية.

وتداولت الرسالة عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وحصدت الآلاف من المشاركات والتعليقات بعد تغيب الطفلان حيث كتب عبد الله كلمات مؤثرة على ورقة من كراسات الدراسة الخاصة به: " ماما متقلقيش علينا إحنا مش في البلد.. ومتقلقوش إحنا واخدين حصالة عمار نصرف منها لحد ما نلاقي شغل وعرفي أم عمار".

رجعوا لأهاليهم

وشارك العديد من رواد التواصل الاجتماعي الرسالة الصغيرة للبحث عن الطفلان وبمساعدة أهالي قرية العجايزة بالمنوفية في الحصول عليها سريعا وفقا لما هو متداول.

وانتشرت الفرحة عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال ساعات من نشر الرسالة وهو أن الطفلان رجعوا لأهاليهم بعد ساعات من تداولها.

تغير الأوضاع الاقتصادية

وفي سياق متصل، قال وليد هندي استشاري الصحة النفسية، أن الطفلان يشعرون بتغير كبير في الأوضاع الاقتصادية، وبالتالي قرروا الفرار من المنزل لمساعدة أهلهم الذين يعانون أزمة مالية.

وأضاف هندي في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، الأطفال مشاعرهم حساسة للغاية ويشعرون بالأهل وما يمرون به، موضحا أن كثرة الخلافات الزوجية بسبب الأزمات المالية أمام الأطفال تجعلهم يشعرون بخوف وحزن.

وتابع هندي، أنه يجب على الأم والأب الانتباه لما يقال أمام أطفالهم لأنهم يشعرون بكل شئ ولا يتكلمون، موضحا أن الخناقات المتكررة أمام الأولاد تولد العديد من الأمراض النفسية التي قد يصعب حالها على مدار أعوام.

تعليقات السوشيال ميديا

"على البركة يا ولاد شقوا طريقكم وابقوا راجعوا الحصالة لعمار لما الزهر يلعب".

"الأهالي مش عارفين يقوموا بدورهم في التربية واحتواء الأطفال وتفكير العيال البسيط هيضيع مستقبلهم.. ولا تعليم ولا أهل هينحرفوا.. كل بيت يشوف العيال ويهتم ويسأل في المدرسة والدرس على سلوك الأطفال".

"يا ترى حصالة عمار فيها فلوس قد أية".

اقرأ أيضا: عميد «زراعة عين شمس»: مبادرة ازرع ستساعد على توفير السلع بأسعار تنافسية

اقرأ أيضا: البحوث الفلكية ردا على العالم الهولندي: لا يستطيع أحد التنبؤ بالزلازل

موضوعات متعلقة