الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المستندات والإجراءات المطلوبة.. الداخلية تعلن تكاليف حج القرعة

الحج
الحج

أعلنت وزارة الداخلية المستندات المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج لعام 1444هـ/ 2023م، والتي يتقدم بها المواطن لقسم أو مركز الشرطة التابع له.

جاءت الشروط كالتالي:

- جواز سفر دولى مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءًا من تاريخ 30/4/2023م الموافق (10) شوال 1444هـ.

- صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.

- صورة + أصل (للإطلاع) من شهـادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساسـية المُقررة مع جرعة تنشيطية للقاحات (كوفيد – 19) المُعتمدة دولياً فى وزارة الصحة والسكان المصرية كشرط للحصول على التأشيرة على أن تكون آخر جرعة فى خلال (6) أشهر قبل السفر.

- البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية سارية المفعول والتى تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الإلتهاب السحائى بجرعة واحدة من اللقاح الرباعى (135 ACYW) وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن (10) أيام ولا تزيد على (3) سنوات أو أى تطـعيمات أخرى تُقررها وزارة الصــحة والسكان المصرية أو الجانب السعودى.

- تقرير طبى مُعتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية المُعلن عنها موضح به حالته الصحية تفصيلا، وأنه مُعافى من الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية التى تعوق عن السفر لأداء فريضة الحج.

- فيش حج مميكن لكل فائز بقرعة الحج.

- بيان الموقف التجنيدى للفائزين بالقرعة ومُرافقيهم (إن وجدوا) ممن هم فى سن التجنيد ويُراعى تقديم مُستند التجنيد عند السفر وتقوم مناطق التـجنيد بصرف (تصاريح سـفر مؤقتة) بموجب خطاب موجه من المركز أو قسم الشرطة لمنطقة التجنيد يُقدم للجهة الأخيرة بمعرفة المواطن الفائز بقرعة الحج هذا العام.

- 3 صور شخصية حديثة وواضحة مقاس (4×6) مع مراعاة الآتى (ضرورة أن تكون خلفية الصورة بيضاء اللون- طول الرأس من الذقن حتى الجبهة 70% أو 80% من الصورة.

- تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

- شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.