الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 11:53 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يبكي تأثرا بقصص الشهداء خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

بكاء شيخ الأزهر تأثرًا بقصص الشهداء خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
بكاء شيخ الأزهر تأثرًا بقصص الشهداء خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

حضر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، التي عقدت اليوم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة يوم الشهيد.


وعقدت الندوة تحت عنوان "الثمن" تكريمًا لمن ضحوا بحياتهم فداءً للوطن، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية.

وبكا شيخ الأزهر خلال حضوره الندوة تأثرًا بمشاهدته قصص الأبطال من شهداء القوات المسلحة في فيلم "رموز خالدة"، والذي استعرض دور الشهيد لحماية الوطن، وكيف استقبل أهالي الشهداء خبر رحيل أبنائهم.

وبدأ قطاع المعاهد الأزهرية، صباح اليوم، الاحتفالات بيوم الشهيد بجميع المناطق على مستوى الجمهورية، تقديرا من الأزهر الشريف لمن ضحوا بيحاتهم فداء لرفعة واستقلال الوطن.


وأكد الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الاحتفالات بيوم الشهيد تأتي ضمن فاعليات المشروع التربوي "أنا الراقي بأخلاقي".

وأشار إلى أن مشروع "أنا الراقي بأخلاقي" يرسخ لقيم الولاء للوطن ويعزز من القيم الأخلاقية الحميدة، مؤكدا بأن الشهادة هي وسام شرف يمنحه الله لمن يصطفيهم من عباده.

ولفت إلى أن الشهيد يقدم حياته وهي أغلى ما يملكه رخيصة في سبيل الله وفي سبيل وطنه وأهله، ليحظى ويكافأ بأعلى المراتب في الجنة ويفوز فوزا عظيما.