الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:18 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دوري أبطال أوروبا.. هل يهدم محمد صلاح «المعبد » على ريال مدريد باستفاقة «البريميرليج» التاريخية؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة نجمه الأول محمد صلاح، لمواجهة ريال مدريد الإسباني، بدوري أبطال أوروبا في موقعة الأمل الأخير خلال الموسم الكروي الجاري 2022-2023.

صلاح خسر 5-2 مع ليفربول ضد ريال مدريد في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب"آنفيلد"، وذلك ضمن فعاليات دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول يأمل في عبور الملكي بموقعة الإياب، من أجل ضمان المنافسة على اللقب الوحيد خلال الموسم، خاصة بعد ضياع لقب البريميرليج وخسارة كأس الاتحاد والرابطة الإنجليزية.

ودخل الريدز في مرحلة الاستفاقة وإن كانت متأخرة، وذلك بعد الاكتساح التاريخي على حساب مانشستر يونايتد، عندما تعرض الشياطين الحمر لفضيحة كروية بعد الخسارة بسباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعت بينهما في معقل ليفربول، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي.

مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد شهدت تسجيل محمد صلاح هدفين وصناعة مثلهما، ليصبح الفرعون المصري الهداف التاريخي للريدز في الدوري الإنجليزي فضلًا على تصدره قائمة هدافي الفريق الإنجليزي بمسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 42 هدف.

وعلى الجانب الآخر، يعاني ريال مدريد منذ انطلاق 2023، حيث تعرض لعدة نتائج مخيبة لآمال الجماهير الملكية، بعد صعوبة المنافسة على لقب الدوري الإسباني ضد الغريم التقليدي برشلونة.

صعوبة المنافسة على الليجا ليس فقط الأمر المخيب لجماهير ريال مدريد، إنما خسارة كأس السوبر الإسباني من البارسا بنتيجة 3-1 باللقاء الذي أقيم على الأراضي السعودية، إضافة إلى اقتراب الخروج من بطولة كأس ملك إسبانيا بعد الهزيمة في عقر داره بهدف نظيف على يد كتيبة تشافي هيرنانديز.

هذا الأمر يعني، إذا تمكن صلاح ورفقائه في صنع ريمونتادا بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتأهل لدور الثمانية، فهذا لا يُطلق عليه سوى هدم معبد في سنتياجيو برنابيو الذي تعد بطولة دوري أبطال أوروبا بالنسبة له الفرصة الأخيرة بنسبة كبيرة.