الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

786,5 مليون جنيه إجمالي مبيعات الأجانب بالبورصة خلال أسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي قيمة مبيعات مرتفعة من قبل الأجانب حيث بلغت قيمة المبيعات نحو 786,5 مليون جنيه، في حين شهد البورصة المصرية صافي مبيعات للعرب بقيمة بلغت نحو 183,1 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع المنتهي، وذلك بعدما تم استبعات الصفقات.

في حين كانت نسبة تعاملات المصريين قد بلغت نحو 82,0% وذلم من النسبة الإجمالية التي تم التداول من خلالها على الأسهم المقيدة في البورصة المصرية، كما تمت تعاملات الأجانب على الأسهم المقيدة في البورصة نحو 9,4%، في حين كانت نسبة تعاملات العرب على الأسهم المقيدة في البورصة قد بلغت نحو 8,6% وذلك من إجمالي نسبة التداولات التي تمت على مدار الأسبوع المنتهي.

أما في ما يخص القيمة الإجمالية للتداولات التي تمت خلال الأسبوع المنتهي فقد بلغت نحو 16,8 مليار جنيه، في حين كان حجم التداولات قد بلغ نحو 2,300 مليون ورقة منفذة وذلك غلى عدد 325 ألف عملية منفذة خلال تعاملات الأسبوع المنتهي.

وفي الأسبوع السابق له، بلغت القيمة الإجمالية للتداول خلال البورصة المصرية نحو 13,3 مليار جنيه، من ثم الدوالات بلغت حجمها نحو 2,6 مليون ورقة منفذة، وكانت على عدد عمليات بلغت نحو 338 ألف عملية خلال تداولات الأسبوع السابق له.

وفيما يخص نسبة الإستحواذات، فقد بلغت استحواذات الأسهم من إجمالي التداولات على نسبة بلغت نحو 52,3% في ما كانت التداولات على السندات قد وصلت إلى نسبة بلغت نحو 47,7% من إجمالي التداولات التي تمت في البورصة خلال الأسبوع السابق له.