الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفل توقيع ومناقشة رواية الكبرياء الصيني للمخرج خيري بشارة.. الأربعاء

تنظم دار الشروق حفل إطلاق وتوقيع رواية بعنوان "الكبرياء الصيني" للمخرج خيري بشارة - يقدمه الكاتب الصحفي سيد محمود في سينما "زاوية"، وذلك يوم الأربعاء 15 مارس 2023 - الساعة 6:30 مساء في سينما زاوية - شارع عماد الدين بوسط البلد.

الكبرياء الصيني

تتناول أحداث الرواية حول سيرة "كونج يونج" الذي ينتقل في ثلاثينيات القرن الماضي من قرية صغيرة في الصين إلى أن يصل مصر هاربًا من الجوع والفقر بعد أن فقدَ حبيبته التي راحت ضحية عصابة من الفاسدين الأشرار، وفي مصر يبدأ رحلة تحقيق الذات والصعود الاجتماعي بأمل العودة للانتقام، متحديًا الكثير من الظروف.

خيري بشارة في سطور

المخرج خيري بشارة يملك مسيرة طويلة من الأعمال الفنية المتميزة، منها مسلسل مسألة مبدأ، وفيلم قشر البندق، آيس كريم في جليم، وصائد الدبابات، يوم مر ويوم حلو، حرب الفراولة، العوامة رقم 70، أمريكا شيكا بيكا، وغيرها من الأعمال الفنية المتميزة.

حصل خيري بشارة على العديد من الجوائز أهمها: جائزة السيناريو والإخراج عن عدة أفلام في عامي 1976 و1977، جائزة الفكرة عام 1975 عن فيلمه “صائد الدبابات” في مهرجان الأفلام التسجيلية والقصيرة، جائزة الدولة التشجيعية في الفنون من المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.