الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:55 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأسلوب انتحال الصفة.. سقوط عصابة سرقة المواطنين بالشروق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة، من القبض على تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بأسلوب «انتحال الصفة».

البداية كانت بورود معلومات أكدتها تحريات وحدة مباحث قسم شرطة الشروق بعد أن تبلغ من شخصين، أنهما خلال سيرهما على طريق الإسماعيلية الصحراوى في دائرة القسم، تفاجئوا بسيارة بدون لوحات معدنية، يستقلها 4 أشخاص قاموا باستيقافهما، مدعين أنهم رجال شرطة، وطلبوا منهما تراخيص السيارة وعقب ذلك قاموا بتفتيشها واستولوا منها على «مبلغ مالى، هاتف محمول، وتراخيص السيارة».

وبعمل التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عدد 4 أشخاص لاثنين منهم معلومات جنائية، وبتقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية، نظرا لأن محل سكنهم بالمحافظة المشار إليها، تم القبض على اثنين منهم وتبين أن الآخرين على ذمة قضايا أخرى متهمين فيها، وكان بحوزتهم «كارنيهات مزورة خاصة بإحدى الجهات، وطبنجة، وهاتف محمول، وطلقات تستخدم على السلاح».

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه في سرقة المواطنين بأسلوب انتحال الصفة، وأنهم ارتكبوا 3 وقائع بذات الأسلوب.

تم تحرير المحضر اللازم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضا: نهاية صديقين بأكتوبر بسبب الأغاني.. «أحدهما جثة والآخر خلف القضبان»