الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب المحامين يوجه باتخاذ إجراءات تأديبية ضد محامي واقعة الدقهلية.. وقرارا بالاستدعاء

نقيب المحامين
نقيب المحامين

أصدر نقيب المحامين عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب، منذ قليل، قرارًا باستدعاء المحامين طرفي واقعة المشاجرة داخل محكمة أجا الجزئية في الدقهلية للتحقيق، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات التأديبية بشأنهم، كما أصدر نقيب المحامين نفس القرار بشأن المحامين أصحاب واقعة محكمة المعادي.

وقال نقيب المحاميين في بيان له، أن ما حدث في محكمتي أجا والمعادي لا يليق بأخلاق ومكانة مهنة المحاماة، وأن النقابة العامة قامت بدورها في الواقعتين فور علمها، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأوضح البيان، أنه لا يوجد أي حديث عن التصالح في واقعة محامي المعادي، وإجراءاتنا واضحة بإحالة المخالفين للتحقيق واتخاذ الإجراءات التأديبية بحقهم في ضوء نتيجة التحقيق، حفاظًا على أخلاق مهنة المحاماة ولمواجهة أي أفعال من شأنها الإخلال بقيمة المحامين أو صورتهم في المجتمع.

حيث شهدت محكمة أجا الجزئية، صباح اليوم السبت، مشاجرة نشبت بين المحامين داخل المحكمة، مما دفع أحدهما بالاستعانة إلى أحد أفراد أسرته وقيامها بالاعتداء على آخر، بسبب مناوشات سابقة بينهما وصلت إلى حد التشابك بالأيدي ووجود إصابات بينهما، وتم فض الاشتباك وتقديمهم إلى جهات التحقيق في ذات المحكمة.