الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب المحامين يزف بشرى سارة لأعضاء الجمعية العمومية

نقابة المحامين_ ياندكس
نقابة المحامين_ ياندكس

أكد عبد الحليم علام نقيب المحامين، اليوم السبت، أن مشروع الرقمنة الجاري تدشينه يستهدف تطوير مستوى الخدمة المقدمة للأعضاء، بالإضافة إلى تحسين الخدمة في القطاع الصحي وتحديدًا منظومة الرعاية الصحية، إلى جانب العمل على تطوير سيستم العلاج، الذي يسهل عملية الصرف على المواطنين.

اقرأ أيضًا:رئيس الوزراء يتفقد ميدان محطة مصر بالإسكندرية

وتابع نقيب المحامين، في بيان للنقابة، أن نظام التطوير للخدمة العلاجية يشمل زيادة الحد الأقصى المقرر لجميع الخدمات الطبية والتي تتمثل في الأسنان والتحاليل والأشعة وصرف الأدوية، والأمراض المزمنة، فضًلا عن الأمر يشمل الخدمات تحديدًا المقدمة من قبل النقابة.

اقرأ أيضًا:زاهي حواس: مقبرة توت عنخ آمون تعرضت للسرقة مرتين أيام الفراعنة

وأوضح "علام" أن التشغيل التجريبي بشأن تشغيل المنظومة الرقمية بالنقابة سوف ينطلق بدءًا من يناير 2023، حيث إن القرار تم اتخاذه من قبل النقابة العامة للمحامين، مبينًا أن التطوير يأتي في إطار التحول الرقمي في مصر وتيسير الأمر على الجمعية العمومية.

وفي سياق آخر.. أخطرت لجنة القيد نقيب المحامين، بأنه تم إسقاط القيد عن 189 عضوًا في الفترة من 14 حتى 18 ديسمبر الجاري، حيث وضحت نتيجة الفحص في برينت التأمينات الخاصة بكل منهم عملهم بعمل غير مهنة المحاماة، ويأتي ذلك تنفيذًا لأحكام قانون المحاماة المادة 12، وبناء على البحث في مخالفات التأمينات عن قطاعي التأمين قطاع الأعمال العام والخاص والقطاع الحكومي.

موضوعات متعلقة