الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفرق بين الصورتين معجزة و10 أيام.. طبيب مصري يحتفي بطفلة سودانية بعد شفائها

الطفلة السودانية إيناس قبل وبعد إجراء العملية (مواقع التواصل)
الطفلة السودانية إيناس قبل وبعد إجراء العملية (مواقع التواصل)

عبّر الدكتور هاني عبد الجواد، استشاري جراحة العظام للأطفال والكبار، عن سعادته بمقابلة الطفلة السودانية إيناس، بعد 10 أيام من إجراء جراحة لها في العمود الفقري، وقد تغيرت حالتها تمامًا.

معجزة تشفى طفلة سودانية

نجح عبد الجواد، في علاج الطفلة السودانية إيناس، من تحدب نادر بالظهر بعدما كانت حالتها نادرة وخطيرة تسببت لها في إعاقة حركية، ومنعتها من القدرة على الوقوف أو الجلوس أو الحركة كالمعتاد

كانت إيناس تسير وهي تعاني من تحدب مضاعف يفقدها القدرة على السير بشكل آمن، وعادة ما كانت تسقط على الأرض أثناء المسير.

الطفلة السودانية إيناس

أجرت الطفلة السودانية إيناس عملية خطيرة تعد من أصعب العمليات في الطب الحديث، إذ نجح الطبيب في إصلاح التحدب الحادث في الظهر، حتى تمكنت مرة أخرى من العودة إلى حياتها الطبيعية وانتصاب قامتها بشكل جيد.

معاناة الطفلة السودانية إيناس

تبلغ الطفلة السودانية إيناس من العمر 13 عاما، وجاءت من السودان لعلاج حالتها النادرة التي كانت تعاني منها، وأصابتها في مرحلة النمو، ومع مرور الوقت دفعها المرض إلى الانحناء للأمام، حتى وصلت إلى مستوى الركوع، ثم أسفل من مستوى الركوع، مما أعاقها من الوقوف أو الحركة بشكل طبيعي وآمن.

الطفلة السودانية إيناس

وتمكنت الطفلة إيناس من الوقوف بشكل طبيعي عقب مرور 6 ساعات منذ بدء العملية، وذلك بعد معاناتها لعدة سنوات مع تلك حالة النادرة والخطيرة، التي منعتها من النوم على الظهر حوالي سنة ونصف من الزمن.