الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: إجراء 1.6 مليون عملية جراحية ضمن المبادرة الرئاسية «إنهاء قوائم الانتظار»

قوائم الانتظار
قوائم الانتظار

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد الانتهاء من 1.6 مليون عملية ضمن مبادرة الرئيس السيسي "إنهاء قوائم الانتظار" منذ انطلاقها يوليو 2018.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، إن المبادرة شملت إجراء العملية الجراحية لكافة التخصصات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بالدول.

وأضاف متحدث الصحة، أن الهدف من توزيع المرضى على المستشفيات التابعة للمبادرة هو بهدف تلقيهم الخدمة بأقصى سرعة ممكنة، لافتًا إلى أن معدل انتظار الحالات الخاصة بعمليات القلب المفتوح لا تتعدى الـ 3 أسابيع.


أقرأ أيضًا.. «التضامن» تنقذ مسنة بلا مأوى في شوارع المنوفية

وأشار عبد الغفار إلى أنه يتم توزيع المرضى مركزيًا على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة، موضحًا أن معدل انتظار الحالات المُتعلقة بعمليات القلب المفتوح لا تتعدى 3 أسابيع.

وأكد أن كافة الخدمات التي تقدمها المبادرة مجانية بالكامل، والمرضى لا يتحملون أي أعباء مادية، لافتًا إلى أن الهدف من المبادرة هو تخفيف المعاناة على غير القادرين، وتخفيف المعاناة عنهم.

وناشدت وزارة الصحة المرضى الذين يحتاجون لتدخلات جراحية التسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار.http://wlms.smcegy.com/.