الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عارفة عبدالرسول عن سبب ترشيح مريم الجندي لبطولة مسلسل ”بالطو”: ”السبب كان شكلها العادي”

الفنانة مريم الجندي، وعارفة عبد الرسول
الفنانة مريم الجندي، وعارفة عبد الرسول

كشفت الفنانة عارفة عبد الرسول، عن سبب اختيار النجمة مريم الجندي لبطولة مسلسل "بالطول"، والتي جسدت خلاله شخصية "الدكتورة هاجر"، كما أشادت بموهبتها الكبيرة.

وشاركت الفنانة عارفة عبد الرسول مع متابعيها، منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وكتبت: "كلمتين محشورين في زوري حاقولهم ورزقي على الله.. ليه مسلسل بالطو نجح النجاح المدوى ده".

وتابعت عارفة: "لأنه شبهنا بتاعنا.. مافيش حد ماشافش حته منه أو حد شبهه في طرشوخ الليف تقول لنفسك فجأة.. آه والله كان بيحصل كده.. احنا كممثلين ماكناش احنا.. بس كنا احنا"

أردفت قائلة: "وفي كلمة قالهالي المخرج عمر المهندس على جنب كده.. لما كان بيعمل الكاستينج للمسلسل داخ عشان يلاقي بنت شبهنا من طبقه متوسطه ومن مدينه في الريف تبقى دكتورة في وحدة صحية في أرياف برضه.. كل البنات لاعبة في شكلها وتاتو وشفايف وحواجب كلهم دكتور تجميل واحد عامل قالب واحد".

سبب اختيار مريم الجندي لبطولة مسلسل بالطو

وأضافت الفنانة عارفة عبد الرسول، قائلة: "وقع الاختيار على مريم الجندي.. مش عشان هي بنت محمود الجندي ولا أخت أحمد الجندي ولا عشان هي ممثلة كويسة رغم إنها ممثلة ممتازة ولاعشان كانت في ورشة أستاذنا خالد جلال ولفت لفه حلوة على المسرح.. اتكحرتت يعني.. كل ده مكانش سبب لترشيحها للدور.. السبب كان شكلها العادي بنتنا مننا".

واختتمت الفنانة عارفة عبد الرسول رسالتها، قائلة: "صرخة مكتومة من قلبي للبنات.. أرجوكم حبي شكلك اللي ربنا وهبه لك.. مناخيرك كبيرة شوية وماله دى ميزة، سنانك معووجة مايضرش دي ميزة.. أرجوكم كونوا عاديين".

أبطال مسلسل بالطو

ويعد "بالطو" مأخوذ عن رواية "بالطو وفانلة وتاب"، وشارك في بطولته نخبة كبيرة من النجوم، ومن أبرزهم: الفنان عصام عمر، ومحمود حافظ، والفنان الكبير محمد محمود، وعارفة عبدالرسول، والنجمة مريم الجندي، ومحمد رضوان، وآخرين من الفنانين ضيوف الشرف ومن بينهم الفنان وبيومي فؤاد، وخالد الصاوي، ومحمد لطفي، ومحمود البزاوي.

والمسلسل من إخراج عمر المهندس، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي شيق، حول مهنة التمريض وما يحدث بدور الرعاية الصحية في القرية الريفية المصرية.