الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللجنة الدائمة للإعلام العربي تدعو لإدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

دعت اللجنة الدائمة للإعلام العربي والمنعقدة حاليا بدولة الكويت إلى إدراج مادة التربية الإعلامية في المقررات التعليمية، ووضع استراتيجية موحدة للتعامل المالي مع الشركات الاعلامية الدولية الكبرى، وذلك فى إطار التعاون الوثيق مع الأمانة العامة ووزارة الاتصال الأردنية والهيئة العربية للبث الفضائي.


ومن جانبه، أكد السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية إن أعمال اللجنة الدائمة للإعلام العربي تمثل آلية دائمة محورية لمتابعة العمل الإعلامي المشترك والاضطلاع طبقا لمقتضيات النظام الاساسي لمجلس وزراء الاعلام بخدمة القضايا العربية.
وطالب رشيد الأعضاء والمنظمات الإعلامية التي تعمل تحت مظلة الجامعة العربية لدعم الإعلام العربي ورسالته في التوعية العامة للدول وصناعة الرأي العام وتعزيز التوافق على العمل الوطني التنموي وترسيخ البناء الديموقراطي للدول.


وأشار الأمين العام المساعد إلى دور الإعلام العربي في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني عبر تعبئة الإعلام العربي لإبراز التضامن ضد الاقتحامات الممنهجة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي والاعتداءات الرعناء للمستوطنين في القرى والمدن الفلسطينية ومركزها القانوني الخاص وفق قرارات الشرعية الدولية.