الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس قناة السويس: حركة العبور سجلت معدلات قياسية غير مسبوقة

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، نتائج حركة الملاحة خلال الفترة الماضية وحتى وقتنا الحالي، مؤكدًا أن حركة العبور بقناة السويس سجلت معدلات قياسية غير مسبوقة في حركة المرور، وذلك طبقًا لإحصائيات المرور اليومي التي يتم تسجيلها لمعرفة ما وصلت إليه القناة.

أوضح "رئيس هيئة قناة السويس"، في بيان له، أن هناك ما يقرب من 107 سفن عبر محاور القناة من الاتجاهين دون انتظار، وبالتالي تصل الحمولات إلى 6.3 مليون طن صافية، فضًلا عن أن عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 56 سفينة بحمولات صافية قدرها 3.4 مليون طن.

تابع ربيع، أن عدد السفن التي عبر أيضًا على الاتجاه الجنوبي الجديد يصل إلى 51 سفينة بإجمالي حمولات صافية 2.9 مليون طن، مبينًا أن عملية العبور تسير بسرعة فائقة بالتوازي مع التكنولوجيا الحديث التي تمتلكها الهيئة، وأيضًا من أعمال تطوير.

أشار أسامة، إلى أن الطفرة الكبيرة التي تشهدها معدلات العبور اليومي بقناة السويس ما كان لها أن تتحقق لولا مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة، لافتًا إلى رفع جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

موضوعات متعلقة