الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:24 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. رئيس هيئة قناة السويس: الدفع بـ4 قاطرات للتعامل مع جنوح سفينة حاويات بالقناة

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

وجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بالدفع بـ 4 قاطرات للتعامل مع جنوح سفينة الحاويات MSC ISTANBUL بقناة السويس، وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال، موضحا أن أعمال إنقاذ السفينة من الجنوح مستمر.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن مركز مراقبة الملاحة الرئيسي قد تلقى إنظارا حول جنوح السفينة في الكيلو متر 78 ترقيم قناة، تم الدفع على الفور بأربعة قاطرات لتعويم السفينة شملت كل من القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طنا، والقاطرات مساعد 1 ومساعد 2 والقاطرة مساعد 5، ومن المقرر انضمام القاطرة بركة 1 للمشاركة في أعمال التعويم.

وطمأن الفريق أسامة ربيع المواطنين من خلال رسالة، مؤكدا أن حركة الملاحة بقناة السويس لم تتأثر بجنوح السفينة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

وأشار الفريق إلى أن قناة السويس لديها القدرة علي مواجهة الأزمات، والهيئة لديها خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.