الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تحذيرات الرئيس منها.. الشهابي: «الشائعات هدفها فك عضد الدولة المصرية»

قناة السويس
قناة السويس

طالت الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة العديد من الشائعات، والتي من شأنها النيل من الدولة المصرية بهدف تحقيق أغراض سياسية لصالح جهات معينة أو مصالح شخصية لبعض الكيانات، ولعل أبرز الشائعات التي انتشرت مؤخرًا كان بيع قناة السويس، بتريليون دولار؛ فما خطورة الشائعات على أمن الأوطان؟

شائعات طالت الدولة المصرية مؤخرًا

توتر العلاقات مع المملكة السعودية

تداولت بعض الصفحات المغرضة خلال الايام الماضية شائعة عن توتر العلاقات بين مصر والسعودية، الأمر الذي نفاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائًلًا إن ما أشيع عن وجود خلافات مع المملكة العربية السعودية، هو أمر عار تماما من الصحة وأن ما يقال هو مجرد شائعات مغرضة، موضحًا أن سياسات مصر مع كافة الدول في الداخل والخارج دائمًا رشيدة خاصة المملكة العربية السعودية والتي دعمت ووقفت بجانب مصر خلال أزماتها.

بيع قناة السويس

انتشر مؤخرًا أيضًا العديد من التكهنات حول بيع قناة السويس، لمستثمرين أجانب بعد الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الدولة وحاجتها لإيجاد حلول للخروج من أزماتها وعدم قدرتها على تسديد القروض التي تحصلت عليها من صندوق النقد الدولي، الأمر الذي نفاه الرئيس السيسي اليوم خلال زيارته لسيناء جملة وتفصيلا مراهنًا على وعى المصريين وعدم تصديق ما يشاع.

أخطر الحروب في العصر الحديث

وفي هذا السياق قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن الشائعات واحدة من أخطر الحروب في العصر الحديث، فهي أشد خطرًا على الدول من الحروب الاستراتيجية.

الوقوف ضد الشائعات هو مسئولية المصريين

وأضاف "الشهابي" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن حديث الرئيس عن الشائعات هو تحذير المصريين من خطورة تلك الحروب وعدم تصديق كل ما يثار عن الدولة، خاصة من الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن الوقوف ضد الشائعات هو مسئولية المصريين جميعًا.

اقرأ أيضًا: 610 مليارات جنيه.. خبير اقتصادي: الدولة تحارب الإرهاب بالتنمية والتعمير في سيناء

مصر قرارها مستقل

وأشار رئيس حزب الجيل، أن تفقد الرئيس لعدد من الشركات بسيناء، هو بمثابة إعلان من الرئيس أن مصر قرارها مستقل، وإرادتها حرة، وأن الضغوط التي كانت تحاك ضدها في السابق بشأن تعمير سيناء لضمان أمن إسرائيل ليس له وجود.

مصر تسير على طريق التنمية

وتابع ناجي الشهابي، أن زيارة الرئيس السيسي لـ سيناء هو إعلان للداخل والخارج، وأن مصر تسير على طريق التنمية رغم الكساد الذي يسود معظم دول العالم، والشائعات المغرضة التي تريد النيل من استقرار الوطن، وهدم مؤسساته الوطنية.

اقرأ أيضًا: الخارجية: إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين في ليبيا

واختتم الشهابي، أن الشائعات هدفها واحد وهو فك عضد الدولة المصرية، والتأثير على المصريين للانفصال عن القيادة السياسية.

موضوعات متعلقة