الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختتام مناقشات وفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع مجلس الأعمال المصري الياباني

وليد جمال الدين رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
وليد جمال الدين رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر من الهيئة العامة للمنطقة، عن تواصل اجتماعات السيد وليد جمال الدين رئيس الهيئة والوفد المرافق له مع مجتمع الأعمال الياباني، وذلك بهدف بحث سبل التعاون ومناقشة المشروعات الجارى تنفيذها داخل المنطقة الاقتصادية، وذلك خلال الجولة الترويجية بالعاصمة اليابانية طوكيو.

أوضح وليد جمال خلال الاجتماع عن مدى تقديره لنجاحات التى تم تحقيقاها مع الاستثمارات اليابانية المختلفة، وتحدث عن تطلعه لمزيد من التعاون في القطاعات الصناعية التي تستهدفها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في مجالات الطاقة الخضراء والصناعات المكملة والمغذية لها بصورة خاصة. كما تحدث أنه يتم إعداد المنطقة الصناعية بشرق الإسماعيلية لتستقبل الصناعات التكنولوجية، حيث أن القطاعات الصناعية المستهدفة أصبحت 21 قطاعات صناعيًا وذلك بهدف التلبية والاتفاق مع الاحتياجات العالمية والإقليمية.

والجدير بالذكر أنه تم توقيع فى أغسطس الماضى ،مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة تويوتا تسوشو اليابانية، وذلك بهدف التعاون في عدة مشروعات تشمل البنية التحتية الجديدة ،وتطورات متعلقة بالحياد الكربوني ،والذى يتضمن اللوجستيات والطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضروالأزرق والمياه وإنتاج الأمونيا الخضراء والزرقاء.

أقرأ أيضًا: الملا يلتقي وفدًا من شركة MAVEG الألمانية

موضوعات متعلقة