الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:39 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قناة السويس تشهد عبور 107 سفينة لأول مرة في تاريخها

قناة السويس
قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، في بيان له منذ قليل، عن عدد العبور اليومي داخل القناة، لافتا إلى أن القناة حققت أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة حيث تعبر 107 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 6.3 ملايين طن.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال وصل إلى 56 سفينة بحمولات صافية قدرها 3.4 ملايين طن، فيما تعبر 51 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية 2.9 مليون طن.

وأشار الفريق ربيع، إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة هو المساهم الأول في الطفرة الكبيرة التي تشهدها معدلات العبور اليومية بالقناة: "لولا القناة الجديدة ما كان لها أن تتحقق نجاحات في زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة ورفع جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة".

يذكر أنه تسجل حركة الملاحة بالقناة خلال اليوم الإثنين، عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة وهما كالتالي: تعبر 25 سفينة حاويات و28 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 33 ناقلة، و6 سفن من حاملات السيارات، و15 سفينة من الأنواع المختلفة.

موضوعات متعلقة