الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يستقبل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري استقبل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا "جير بيدرسون"، مساء اليوم الإثنين، ويأتي ذلك بهدف التنسيق المستمر مع البعثة الأممية من أجل تقديم الحل السياسي قدماً في سوريا الشقيقة.

وأضاف المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري أحاط "جير بيدرسون" بالدعم الذي دعمته مصر في ظل أزمة سوريا لمواجهة الزلازل المدمرة الذي تعرضت لها في شهر فبراير الماضي، والزيارة التي أجراها في اطار الوقوف الي جانب الجمهورية العربية السورية في تلك الأزمة، مؤكدا على ضرورة استمرار تقديم الدعم من جانب جميع الأطراف لمساعدة سوريا على الصمود أمام تلك التحديات.

وتابع "أبو زيد"، ان الوزير استمع لرؤية المبعوث الأممي حول أخر تطورات مساعي الدفع بالحل السياسي في سوريا، موضحا أن الوزير شدد على أهمية إحياء العملية السياسية في إطار حرص مصر على تسوية الأزمة السورية في أقرب وقت، وبما يتوافق مع القرارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2254، وذلك من أجل دعم سلامة ووحدة الدولة السورية، والعمل علي حل أزمة الإرهاب والتدخل الأجنبي بها، ووضع حد لمعاناة للشعب السوري الشقيق.

واختتم متحدث الخارجية تصريحاته، أن وزير أشار الي استمرارية دعم مصر الكامل الي الدولة الشقيقة سوريا، ، وهو ما كان محل تقدير من جانب المبعوث الأممي الذي أعرب عن تقديره لجهود مصر على صعيد الدفع بحلحلة الأزمة وتقديم الدعم الإنساني، وهو ما يأتي في إطار الدور المحوري لمصر بالمنطقة. هذا، وقد اتفق الجانبان على استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة.