الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:25 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم انطلاق الدورة الـ24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم التسجيلي

مهرجان الاسماعيليه الدولي للفيلم التسجيلي والقصير
مهرجان الاسماعيليه الدولي للفيلم التسجيلي والقصير

انطلاق اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة ال 24 لمهرجان الاسماعيليه الدولي للفيلم التسجيلي والقصير، يستمر المهرجان حتي 20 مارس الجاري.

يقوم المهرجان باحتفال خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك باستخدام بعض البرامج المتخصصة.

مهرجان الاسماعيليه الدولي في دورته ال24

من المقرر اقامه مهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم التسجيلي والقصير، في المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، ويترأس الدورة ال 24 للمهرجان الناقد عصام زكريا.

وكشف الناقد عصام زكريا في أحد التصريحات التلفزيونيه عن التحضيرات النهائية للمهرجان وحفل الافتتاح قائلا: نجرى الآن إجراءات بروفات خاصة قبل الانطلاق، ولدينا تكريمات ستكون جزءا أساسيا في حفل الافتتاح.

واوضح عصام زكريا سبب اختياره للفيلم العابر للاحتفال به داخل المهرجان قائلا: منذ عدة سنوات نقابل في مهرجان الإسماعيلية أفلاما يصعب علينا تصنفينها، ولا نعرف هل هي روائية أم تحريكيه، أم تسجيلية، وأحيانا تختلف اللجان التحكمية في تصنفينها وهذا الفيلم من هذا النوع لذلك نقوم بالاحتفال به.

وأضاف: لذلك نحرص على أن تكون الفكرة الرئيسية للمهرجان هذا العام من أجل تقديمة للجمهور، بالإضافة إلى مناقشة صناع الأفلام لهذا النوع من خلال الورش والمحاضرات.

يعد مهرجان الاسماعيليه الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.