الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معمر يمني يفقد حياته بعد إزالة قرنيه

عاودت مواقع يمنية وعربية نشر قصة المعمر اليمني علي عنتر، الذي اشتهر بقرنين نبتا في رأسه، حيث فقد حياته بعد أن خضع لعملية لإزالة القرنين، أثرت أكثر على حالته الصحية، بعد أن عاش طيلة 130 عامًا.

المعمر اليمني الذي عرف بلقب "ذو القرنين"، تم بتر قرنيه عبر أسلوب الكي بالنار، دون الخضوع لجراحة طبية وفق مقطع فيديو متداول.

المعمر اليمني علي عنتر ذو القرنين

ويبدو أن هذه الإجراء ترتب عليه مخاطر، صحية أثرت على المعمر اليمني الذي يعيش في محافظة الجوف، شرق صنعاء، حيث فارق فارق الحياة يوم الأحد، عقب إزالة القرنين بثلاثة أيام.

وزعمت تقارير أن المعمر اليمني فقد حياته يوم الأحد الماضي، بينما يعود تاريخ وفاة الرجل إلى أواخر يوليو عام 2017، بحسب ما يظهر البحث العكسي في الأخبار على الإنترنت.

وذكرت تقارير محلية أن "ذي القرنين" عانى من تدهور صحته العقلية، ويبدو أن إزالة قرنيه بأسلوب بدائي، ضاعف من معاناته وأدى لوفاته.

ووفق صحيفة "عدن الغد" اليمنية، وظهر القرنين في رأس علي عنتر بعد أن تجاوز عمره 100 عام، وواصل القرنين نموهما حتى وصلا إلى خديه، ثم أخذا في الالتفاف بشكل دائري.

وكان المعمر اليمني يتمتع بحالة صحية جيدة وذاكرة قوية حتى قبل ثلاث سنوات من وفاته عام 2017، حيث بدأت تظهر عليه أعراض الشيخوخة متأخرة.

وعاصر المعمر اليمني علي عنتر، ثلاثة قرون من بينها أحداث القرن العشرين كاملة.