الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

هل صيام شهر رمضان آمن على السيدات الحوامل؟

الحامل
الحامل

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن السيدة الحامل تحتاج للتغذية بصورة جيدة 3 وجبات في اليوم من أجل سلامتها وسلامة الجنين لذا فغير المستحب صيام المرأة الحامل في شهر رمضان الكريم.

مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

ولفتت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه عند قرار صيام السيدة الحامل في شهر رمضان يجب عليها مراجعة الطبيب المختص أولا، مشيرة إلى أهمية الكشف المبكر ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين للعلاج ومنع انتقال الأمراض إلى الجنين.

ونوهت وزارة الصحة والسكان، إلى أهمية الكشف ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين من خلال زيارة أقرب وحدة صحية يوميا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 2 مساءً.

وذكرت الوزارة أنه يتم الاستفادة من الخدمات المقدمة في مبادرة العناية بصحة الأم والجنين من خلال التوجه إلى أقرب مركز أو وحدة رعاية صحية أولية ببطاقة الرقم القومي للسيدات المصريات أو بجواز السفر لغير المصريات.

وفي السياق ذاته، أكدت الوزارة أن التطعيم بتوكسيد التيتانوس خلال فترة الحمل سيحمي الأم والجنين من خطر الإصابة بالتيتانوس الوليدي الذي يؤدي إلى الوفاة مع الكشف على الأمراض المنتقلة من الأم للجنين "التهاب الكبد B - بكتيريا الزهري - فيروس نقص المناعة البشري" والعلاج بالمجان.