الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يفتح باب الترشيح لـ 3 جوائز بقطاع الطيران

شركة الطيران
شركة الطيران

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي«إياتا»، عن فتح باب الترشيح لجوائز التنوع والشمولية لعام 2023، لافتا إلى أنه يتم قبول الترشيحات من جميع الأفراد أو المؤسسات العاملة عبر كامل سلسلة القيمة لقطاع الطيران.

موعد غلق باب الترشيح

وأكد أنه من المقرر أن يتم غلق باب الترشيح في تمام الساعة 11:59 مساء، بتوقيت وسط أوروبا من يوم 19 أبريل من الشهر الجاري، مشيرا إلى أن تحتفي هذه الجوائز السنوية بالتميز في مجالات التنوع والشمول ضمن الفئات الثلاث التالية:

جائزة القدوة الملهمة

وأشار إلى أن يتم تكرم النساء اللاتي يشغلن مناصب رفيعة في قطاع الطيران، ونجحن بإحداث تأثير إيجابي كبير في أجندة النقل الجوي من خلال مساهماتهن البارزة في تنفيذ العمل، ودعمهن المستمر لأجندة التنوع والشمولية، مؤكدا أنه يمكن لجميع النساء العاملات في مجالات قطاع الطيران الترشح لهذه الجائزة.


جائزة رائدات في قطاع الطيران

واستكمل أن تكريم النساء العاملات في قطاع الطيران ممن تقل أعمارهن عن 40 عامًا، ونجحن بإظهار قدرات قيادية متميزة من خلال اتخاذ إجراءات فاعلة لدعم التنوع والشمولية، وإحداث تأثير إيجابي في القطاع.


جائزة فريق التنوع والشمولية

وكما يمكن لجميع شركات الطيران الأعضاء في الاتحاد الدولي للنقل الجوي الترشح للجائرة، فضلا عن متُمنح لشركات الطيران التي تركت تأثيرًا إيجابيًا ملموسًا على صعيدي التنوع والشمولية نتيجة للجهود التي بذلتها في هذا المجال.

استهداف الجيل الجديد


وفي سياق متصل، أكد «ويلي والش» المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، أن يتصدر التنوع والشمولية قائمة الأولويات في قطاع الطيران، ولاسيما في ظل الجهود الحثيثة التي يبذلها القطاع لاستهداف الجيل الجديد من المواهب لتعزيز فوائد التواصل العالمي.

وقال إنها جوائز «إياتا» تساهم في التنوع والشمولية في تسريع وتيرة تطور قطاع الطيران من خلال تكريم الشخصيات القيادية التي ساهمت بإحداث تغييرات إيجابية في القطاع، مشيرا إلى أنها تهدف من خلال الاحتفاء بالنتائج المتميزة التي حققتها تلك القيادات إلى تشجيع المزيد من الأشخاص على اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لتعزيز المساواة بين الجنسين في قطاع الطيران.