الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:59 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي تزور مصر والأردن ولبنان وتونس لتعزيز العلاقات

باربرا ليف مساعد وير الخارجية الاميركية
باربرا ليف مساعد وير الخارجية الاميركية

تجري مساعدة وزير الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، زيارة رسمية إلى الأردن ومصر ولبنان وتونس، بدءا من اليوم وحتى 25 مارس الجارى بهدف تعزيز العلاقات.

وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانًا، صباح اليوم الخميس، قائلة أن بداية الزيارة ستكون بالأردن، حيث ستعقد مباحثات مع كبار المسؤولين لتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والأردن، والتأكيد على الالتزام المشترك بالاستقرار والأمن والازدهار الإقليمي.

فيما ستكون مصر المحطة الثانية خلال الفترة من 18 إلى 20 مارس الجاري لعقد مباحثات مع كبار المسؤولين ومناقشة الأولويات الثنائية والتعاونية في القضايا الإقليمية.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أن المحطة الثالثة هي تونس خلال الفترة من 20 إلى 23 مارس، حيث تأكد خلال زيارتها على دعم الولايات المتحدة للشعب التونسي وتطلعاته إلى حكم ديمقراطي وخاضع للمساءلة والتشاور حول الإصلاحات الاقتصادية الحاسمة.

كما أعلنت أن مساعد وزير الخارجية الأمريكية تختتم زيارتها في لبنان، خلال الفترة من 23 إلى 25 مارس، وستضغط مساعدة وزير الخارجية على المسؤولين اللبنانيين بشأن الحاجة إلى ضرورة إجراء انتخاب رئيس وتشكيل حكومة وتنفيذ إصلاحات اقتصادية حاسمة لوضع لبنان على طريق الاستقرار والازدهار.