الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استقبال 45 ألف استفسار عبر الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان

وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن جهودها في استقبال الشكاوي والاستفسارات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والتي وصلت الي 45 ألف استفسار، وذلك ابتداء من أول أبريل 2020، حتى الأول من مارس الجاري.

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الوزارة قامت بتعزيز خدمات الخط الساخن، بهدف الرد علي الخدمات و الاستفسارات المتعلقة بالخدمات المقدمة في مستشفيات الأمراض النفسية، وزيادة الوعي المجتمعي والدعم النفسي لمساعدة جميع فئات المجتمع على تخطي أي أزمات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن فريق عمل الخط الساخن يحتوي علي طبيب أو أخصائي اجتماعي أو أخصائي نفسي، مقسمين إلى فريقأساسي، وفريق تطوعي، يعملون بشكل يومي على مدار الـ 24 ساعة، مؤكدا ان الفريق الطبي خضع لدورات تدريبية، بالتنسيق بين وحدة الطوارئ والدعم النفسي بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وفي السياق ذاته، أشارت الدكتورة منن عبد المقصود أمين عام أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، الي أن الوزارة حريصة علي السلامة النفسية في إدراك القدرات والإمكانيات، والتعامل مع الضغوط الطبيعية للحياة والعمل بشكل مُنتج، داعية جميع المواطنين إلى زيارة المنصة والاستفادة بالخدمات المتنوعة التي تقدمها الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.