الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:24 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تعلن مواعيد عمل المخابز البلدية في شهر رمضان

وزير التموين-ياندكس
وزير التموين-ياندكس

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتورعلى المصيلحي، توجيه وزاري بإجراء تحصيل الأقساط ‏المستحقة على أصحاب المخابز البلدية من شهر إبريل إلى مايو ‏‏2023.

وقال المتحدث الرسمي ومعاون وزير التموين أحمد كمال، إن التوجه الوزاري جاء متزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم لتخفيف عن كاهل أصحاب المخابز حتى يتحقق الانضباط في العمل.

وأضاف المتحدث، أن وزير التموين وجه بعمل المخابز في شهر رمضان بدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساءا، كما سمح لبعض المخابز المستثناة بالعمل في الفترة المسائية حتى التاسعة مساءا لضمان توافر الخبز قبل الإفطار والسحور.

وتابع، المتحدث، أن التوجيه جاء لضمان تواجده طوال الوقت للمواطنين مع الإعلان بواجهة المخابز، موضحا أن وزير التموين وجه أيضا بتكثيف الحملات ‏الرقابية ومتابعة المخابز البلدية ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز ‏بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

وأوضح المتحدث، أن وزير التموين كثف الرقابة ‏علي المخابز السياحية للتأكد من بيعة للمواطنين بالأوزان والأسعار ‏المقررة، مشيرا إلى أنه وجه أيض بمتابعة استقرار الحالة التموينية وأسعارها بالأسواق.

وأكد، أن وزير التموين يتابع الرقابة على فروع الجملة ‏والمجمعات الاستهلاكية والمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ‏ومعارض أهلا رمضان وتوافر السلع بها بأسعار تنافسية وبأقل من ‏مثيلاتها بالسوق.

وثمن المتحدث، أن الوزير وجه مديريات التموين بتشديد ‏الرقابة علي مستودعات اسطوانات الغاز والتأكد من توافرها وإنشاء ‏غرف عمليات مركزية ورئيسية بكل مديرية واخري فرعية بكل إدارة ‏تموينية، مع إلزام قطاع الرقابة بعمل تقارير عن الحالة التموينية يوميا ‏بدائرة كل مديرية قبل حلول شهر رمضان حتى تاريخ انتهاءه.