الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. استكمال محاكمة 43 متهما في «حرس الثورة»

محكمة
محكمة

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، جلسات استجواب المتهمين في محاكمة 43 متهما بتولي وقيادة عناصر إرهابية والمعروفة إعلاميا بـ«حرس الثورة».

تعقد الجلسة اليوم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى.

ترجع تفاصيل القضية إحالة نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، 43 متهما بتولي وقيادة جماعة إرهابية والمعروفة إعلامياً بـ«حرس الثورة» إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة وأمرت النيابة باستمرار حبس 9 متهمين احتياطيا على ذمة القضية.

وقررت بإلقاء القبض على 34 متهمًا على رأسهم المتهم الأول والثاني وهم الرئيسين في قائمة الاتهام وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وفي سياق آخر، أمرت النيابة العامة في القاهرة بإحالة عامل إلى محكمة الجنايات لاتهامه بقتل زوجته لوجود خلافات أسرية بينهما.

نجح ضباط المباحث في القاهرة، من القبض على متهم بقتل زوجته، بسبب وجود خلافات بينهما فى منطقة دار السلام، وتعدى عليها بسلاح أبيض عبارة عن سكين، ونقل جثمان السيدة إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة.