الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل .. إطلاق إصدار جديد من تطبيق «انستا باي» للشركات قبل نهاية 2023

تطبيق انستا باى - أرشيفية
تطبيق انستا باى - أرشيفية

قالت مصادر مصرفية مطلعة، إن البنك المركزي المصري يعمل علي إتاحة إصدار جديد من تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية "انستا باي" لصالح الشركات، علي أن يتم إطلاقه قبل نهاية 2023.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن البنك المركزي يستهدف أيضَا إطلاق المزيد من الخدمات الجديدة والمبتكرة عبر المنظومة خلال الفترة المقبلة.

وكان البنك المركزي المصري، قد قرر زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية "انستا باي" إعتبارًا من يوم 15 مارس 2023.

وأوضح المركزي، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمرارًا لجهود دعم وتحفيز اسـتخدام وسـائل وقنـوات الدفـع الإلكترونية.

ويشمل القرار زيادة الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة على الشبكة ليصبح 70 ألف جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120 ألف جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400 ألف جنيهًا مصريًا.

يشار إلي أن هناك إقبالا متزايدا على منظومة المدفوعات اللحظية "إنستا باي" منذ إطلاقها، حيث شهدت تنفيذ ما يقرب من 16 مليون معاملة تحويل لحظي بقيمة تصل إلي أكثر من 80 مليار جنيه من خلال أكثر من 1.8 مليون عميل.

ويتيح تطبيق InstaPay، تجربة دفع استثنائية باستخدام الهاتف المحمول، حيث تمكن عملاء البنوك من تحويل الأموال لحظياً بين الحسابات البنكية لدى البنوك المتواجدة على الشبكة، بجانب التحويل بين الحسابات البنكية وبطاقات ميزة البالغ والمحافظ الإلكترونية.