الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:31 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تكليفه بأعمال رئيس مجمع اللغة العربية.. من هو عبد الوهاب عبد الحافظ؟

الدكتور عبد الوهاب عبد الحافظ
الدكتور عبد الوهاب عبد الحافظ

قرر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بتكليف الدكتور عبد الوهاب عبد الحافظ رئيس جامعة عين شمس الأسبق، عضو مجمع اللغة العربية بالقيام بعمل رئيس مجمع اللغة العربية، خلفًا للراحل الدكتور صلاح فضل؛ وذلك ابتداء من 16 مارس 2023.

معلومات عن عبد الوهاب عبد الحافظ

جدير بالذكر أن الدكتور عبد الوهاب محمد عبد الحافظ حاصل على بكالوريوس العلوم الزراعية من جامعة عين شمس عام 1959م، وحصل على الماجستير في الميكروبيولوجيا الزراعية من الجامعة ذاتها عام 1962م، كما حصل على درجة الدكتوراه في التخصص نفسه من الجامعة ذاتها عام 1966.

ويشار إلى أن الدكتور عبد الوهاب تدرَّج في السلك الأكاديمي بقسم الميكروبيولوجيا الزراعية جامعة عين شمس حتى عُيِّن أستاذًا عام 1977م، ووكيلًا لكلية الزراعة جامعة عين شمس للدراسات العليا عام 1985م، وعميدًا للكلية ذاتها عام 1987م، ثم رئيسًا لجامعة عين شمس عام 1992م، ثم أستاذ متفرغًا عام 1997م.

وكان عبد الوهاب عضوًا في العديد من الهيئات المحلية والإقليمية والدولية، منها: والجمعية المصرية للوراثة، مجلس أكاديمية البحث العلمي، ومجلس الغذاء والزراعة بأكاديمية البحث العلمي، والجمعية المصرية للأراضي والمياه.

موضوعات متعلقة