الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيادة 1635 جنيها.. بشرى سارة لأصحاب المعاشات بداية من 1 أبريل| فيديو

تعبيرية
تعبيرية

علق اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على قرار وتوجيهات الرئيس السيسي بحزمة حماية اجتماعية لمختلف الفئات، قائلا إن الرئيس السيسي وجه تكليف بتبكير موعد بتبكير صرف زيادة المعاشات في شهر إبريل بدلا من شهر يوليو بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأضاف جمال عوض، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي احمد موسى، مساء اليوم الاثنين، أنه جرى تشكيل لجنة لدراسة تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصرف المعاش بالزيادة لأصحاب المعاشات بداية من يوم 1 أبريل المقبل.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه جرى زيادة المعاشات بنسبة 15%، مؤكدا أن هذه الزيادة تصرف يوم 1 أبريل بحد أدنى 170 جنيها وبحد أقصى 1635 جنيها، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأردف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه جرى تطبيق هذه الزيادات بعد عرض الأمر على مجلس النواب والحصول على موافقته، لافتا: "عدد المستفيدين من هذه الزيادة يقارب 11 مليون مواطن"، موضحا: "زيادة المعاشات بتكلفة سنوية تصل إلى 55 مليار جنيه".

موضوعات متعلقة