الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد واقعة سيدة الكمباوند.. عقوبة التعدي بالضرب على الآخرين

خناقة كمباوند الشيخ زايد- سوشيال ميديا
خناقة كمباوند الشيخ زايد- سوشيال ميديا

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا بفيديو صادم في مدينة الشيخ زايد التابعة لمحافظة الجيزة، تظهر خلاله سيدة تطارد وتعتدي على جارها الطبيب وتوجه له أبشع الشتائم، ممسكة بـ"عصا خشبية"، وتهاجمه، وهو يطالبها بخروج زوجها أو ابنها للتحدث معه محتفظا بهدوئه وثباته الانفعالي، وذلك رغم كثرة الصراخ الصادر من المرأة قائلا: "أنا جاي أتكلم مع زوجك.. من فضلك اندهي عليه".

عقوبة التعدي بالضرب

وفي هذا الشأن، كشف أيمن محفوظ، المستشار القانوني ومحامي بالنقض، العقوبة القانونية للتعدي بالضرب، قائلًا: "ما حدث في كومباوند الشيخ زايد يعد جريمة، وذلك طبقا لنص المادة 242 فقرة 1و3 التي تعاقب مرتكب جريمة الضرب بالحبس بعقوبة تصل لـ سنة وهي جريمة ضرب باستخدام أداة.

وأضاف محفوظ لـ"الطريق"، أنه قد تصل المسألة إلى اتهام المتهمة بجريمة البلطجة، وذلك في إطار نص المادة 375 عقوبات، وهي الترويع واستعراض القوة على الضحية والعقوبة هي الحبس والغرامة.

وواصل المستشار القانوني، أن المقطع الفيديو المذكور أثار غضب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع إحدى المحاميات للتدخل وتقديم بلاغ إلكتروني عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية حمل رقم 570 عرائض.

خناقة نهايتها صلح

وفي السياق ذاته، أسرعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بفحص بعد دقائق من انتشاره، وأمر اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بسرعة كشف الملابسات، حيث كشفت التحريات الأولية نشوب خلاف بين الطرفين بسبب نظافة حمام السباحة داخل الكمباوند، وتوجه الشخص الظاهر بالفيديو إلى جارته لمعاتبتها، لكنه فوجئ بها تخرج ممسكة بيد عصا خشبية.

جرى التحفظ على الطرفين داخل قسم شرطة الشيخ زايد، وقام الطرفين بالتصالح داخل القسم وتنازلا عن تحرير محضر بالواقعة.