الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:04 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اجتماع مجلس المحافظين..

أبرز توجيهات رئيس الوزراء في اجتماعه مع المحافظين.. توفير السلع الغذائية والتواجد الأمني

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة توجيهات في اجتماعه أمس مع المحافظين بالعاصمة الإدارية، لمتابعة الاستعدادات لشهر رمضان الكريم، وذلك بحضور عدد من الوزراء، وذلك لمتابعة عدة ملفات خاصة بالمحافظات وعلى راسها المشروعات القومية والتنموية، بالإضافة إلى توفير جميع السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

خلال الاجتماع، قدم رئيس الوزراء، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري في الداخل والخارج، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مردفًا أن الاجتماع هو الأول لمجلس المحافظين بالعاصمة الإدارية، في إطار البدء الفعلي للانتقال التدريجي والعمل بالعاصمة الإدارية الجديد.

شدد "مدبولي" على أهمية استمرار توفير كافة جميع السلع الغذائية والأساسية التي تلبي احتياجات المواطنين، بالإضافة إلى متابعة وضبط أسعار السلع في الأسواق، فضًلا عن ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع أجهزة الدولة المعنية لتوفير السلع التي يحتاجه المواطنين خلال شهر رمضان.

أضاف "مصطفى" أن هناك توجيهات مستمر من قبل الرئيس السيسي إلى اللجنة الوزارية العليا بضرورة متابعة توفير كافة السلع، تحديدًا في المناطق المستهدفة على مستوي الجمهورية، مشيرًا إلى تحديد عدد منافذ التوزيع التي تحتاجها كل منطقة وعدد السيارات الواجب توفيرها حال عدم وجود منافذ ثابتة للتوزيع، ووضع آلية لتدبيرها في كافة منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة، ومتابعة قيام الجهات المعنية بمراقبة الأسعار.

وشدد رئيس الوزراء، خلال اجتماع المحافظين، على ضرورة تنشيط حملات الرقابة والتفتيش من جانب مفتشي التموين وزيادة عددها وانتشارها في مختلف المناطق، وتحديد المناطق التي تتمثل في القري والنجوع والمدن بالمحافظات، فضًلا عن ضرورة التعاون مع جهاز حماية المستهلك، وغيرها من جهات إنفاذ القانون، وذلك بما يسهم في المزيد من ضبط الأسواق.

وطالب المحافظين بأهمية التنسيق والتعاون المستمر مع مديريات الأمن، وذلك في إطار توفير وتكثيف التواجد الشرطي والأمني في الشوارع، وتحديدًا المناطق المزدحمة، مضيفًا أن الفترة القادمة حافلة بالمناسبة وسيكون هناك تجميعات كبيرة من المواطنين، لذا يجب أن يكون التواجد الشرطي ملحوظ.

وشدد على ضرورة التواجد المروري المستمر، وذلك لضمان عملية التسهيل والتيسير في الحركة المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، وتحديدًا التى تشهد تكدس الحركة خلال أيام شهر رمضان الكريم وأيضًا عيد الفطر المبارك.