الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر تحتفل بقدوم شهر رمضان

القمص يؤانس أديب، راعي الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر
القمص يؤانس أديب، راعي الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر

في شهر رمضان، وجميع المناسبات الدينية يظهر التكاتف والمودة والمحبة بين المصريين، هذا العام قام القمص يؤانس أديب، راعي الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر، بتعليق فانوس وزينة رمضان، أمام مقر المطرانية، لمشاركة المسلمين فرحتهم بحلول الشهر الكريم.

واستعرضت برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا يوضح كواليس تعليق زينة رمضان أمام مقر المطرانية، وذلك ابتهاجًا بالشهر الكريم ولمشاركة المسلمين في مناسباتهم الدينية، إلى جانب أن القمص يؤانس وزع كراتين "أهلا رمضان"، على الأسر الأولى الأكثر استحقاقا والأولى بالرعاية، لتخفيف العبء على المواطنين، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع.

وقال راعي الكنيسة الكاثوليكية بالبحر الأحمر، خلال التقرير: "نعلق فانوس رمضان اليوم الذي اعتدنا سنويا تعليقه على الكنيسة، ومنذ أيام قليلة ماضية حضرنا كراتين أهلا رمضان، وصولا للمستحقين"، مضيفا: "خلال هذا الشهر المبارك سنوزع وجبات ساخنة، على الطرق السريعة والمسافرين".

السيسي أرسى مبادي المحبة والرخاء بين المسلمين والمسحيين

وتابع: "رمضان شهر الخير والبركة والتراحم، وملئ بالنفخات الروحية، كما أنه يتزامن مع صيام المسيحيين هذا العام"، مبينًا أن أهل مصر نسيج واحد يحبون بعضهم بعضا، فكلنا مصريين، بجانب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسى مبادئ المحبة والإخاء بين المصريين مسلمين ومسيحيين.