الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:05 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لمواجهة ارتفاع الأسعار.. القصير يوجه باستمرار ضخ السلع للمواطنين خلال الشهر الكريم

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أعلى درجاتها في جميع خدماتها، بتكليفات من وزير الزراعة لمساعدة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، لتخفيف الأعباء المادية عن كاهل المواطنين.

وقال السيد القصير، إن تلك القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالدولة بضرورة توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وطالب الوزير من قيادات الوزارة، ضرورة استمرار ضخ السلع للمواطنين بأسعار تنافسية من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة والبالغ عددها 243 منفذ في كافة أنحاء الجمهورية، لمواجهة ارتفاع الأسعار.

ووجه الوزير أيضا على ضرورة ضخ المزيد من السلع والمنتجات المختلفة من لحوم بلدية وأسماك، ودواجن، وبيض مائدة، والبقوليات، والأرز، ومنتجات التصنيع الغذائي، والتمور بالمنافذ بأسعار مخفضة لرفع العبء عن الأسر خلال شهر رمضان المبارك.

وشدد القصير على ضرورة تكثيف حملات التفتيش والمرور على الأسواق، وأماكن بيع اللحوم، لضبط أي مخالفات، والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة وصلاحيتها.

يذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية قررت إلغاء كافة الإجازات للبيطريين والعاملين بالمجازر للكشف عن اللحوم ودعمها بالأختام السرية والأدوات اللازمة.

موضوعات متعلقة