الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب 7642 عبوة من مستلزمات طب الأسنان

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة، برئاسة الدكتور ماجد موسي، رئيس الإدارة المركزية، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المستلزمات المستخدمة في طب الأسنان.

بداية الواقعة عندما استوقف مأمور الجمرك المعين على الخط الأخضر ،أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، على ركاب رحلة الخطوط المصرية، القادمة من دبي، أحد الركاب عندما حاول الخروج، من بوابة اللجنة الجمركية، بسؤاله أنكر انه يحوز لما يجب الإفصاح عنه، أو ما يستحق عنه رسوم جمركية وضرائب.

وعند تفتيش الحقائب الخاصة به من قبل مأمور الجمرك كريم نادي ورئيس القسم محمد موافي علي جهاز الفحص بالأشعة، تلاحظ لهما وجود أجسام معدنية بكمية كبيرة داخل حقائبه.

وقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول أحمد فتحي عبد المجيد في مبني الركاب رقم ٣، بتكليف مأمور الجمرك احمد مجاهد بتفتيش الحقائب يدويا.

وبعد التفتيش تم العثور على كمية من المستلزمات المستخدمة في طب وزراعة الأسنان والتي بلغ عدد ٧٦٤٢ عبوة، وكذلك عشر هواتف محمولة.

وشكل مدير الجمرك لجنة تضم كلا من شريف عيد، والسي موسى السيد موسي مأمورا الجمرك، تحت إشراف مديى الحركة عمرو عبد المنعم، وتم جرد وتحريز المضبوطات.

أمر مدير الإدارة الأولي، بتحرير محضر ضبط يحمل رقم 75 لسنة 2023cضد الراكب بعد العرض على رئيس الإدارة المركزية، لجمارك مطار القاهرة.