الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:40 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حرق بالسيجارة ونزيف بالمخ.. ننشر التقرير الطبى للطفلة «مريم» ضحية والدها بالوراق

دائماً ما يكون الأطفال هم ضحايا للانفصال الأسرى، فإما بحرمانهم من الأم أو الأب أو كلاهما معاً وكذلك ظروف المعيشة القاسية عليهم.. إلخ، ولكن وصل الأمر إلى أن أصبح مجني عليه كما حدث مع الطفلة «مريم» صاحبة الـ 3 سنوات التى قُتلت على يد والدها فى منطقة الوراق، بعد تخلى والدتها عنها لعدم قدرتها على توفير احتياجاتها وإرسال طفلتها لطليقها.

وحصل «الطريق» على تقرير الطب الشرعي بعد إجراء الكشف الظاهري والصفة التشريحية لجثة المجنى عليها «مريم حسام» والذى كشف أن الإصابات فى الرأس والوجه والعنق والبطن والحوض حديثة ونتجت عن الاصطدام بأجسام صلبة، كما أن الإصابات الظاهرية بها يجوز حدوثها كما جاء بمذكرة النيابة العامة «حرق سيجارة» قبل وفاتها.


وأكد تقرير الطب الشرعي أن الوفاة جنائية، حيث تشير التطورات الإلتئامية للإصابات الموصوفة والمشاهدة بالكشف الظاهرى إلى تكرار التعدى على المجنى عليها فى أزمنة مختلفة وهى من حالات العنف ضد الأطفال، وأن الإصابات بالبطن والرأس بما أحدثته من تهتك بالكبد نزيف بالمخ وتثبيط المراكز الحيوية بالمخ ونزيف دموى أدى إلى الوفاة.


وأحالت النيابة العامة المتهم «حسام. س» البالغ من العمر 29 عاماً «محبوساً» إلى المحكمة الجنائية المختصة، لمعاقبته عما أسند إليه من اتهامات بقتل طفلته، وتتهمه بأنه فى يوم 28/9/2022 قتل عمداً مع سبق الإصرار المجنى عليها كريمته الطفلة «مريم حسام»، وأنه عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحها، وذلك على إثر ظنه بأنها نتيجة حمل سفاح، حيث سولت له نفسه الخلاص منها فإنهال عليها ضرباً بيده عدة ضربات استقرت فى أنحاء متفرقة بجسدها، فأحدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية قاصداً قتلها.