الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انخفاض الحرارة 5 درجات.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم وغدا

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

تشهد مصر أمطار غزيرة ورعدية على مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة مصحوبة بحبات البرد، لذلك يبحث المواطنين عن توقعات الأرصاد عن موعد انتهاء التقلبات الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى الصعيد.

ويبحث العديد عن موعد تخفيف الملابس الشتوية واستقرار التغيرات المناخية والانتهاء من الأمطار الرعدية ، لذلك تواصلت جريدة "الطريق" مع خبير الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

تختفي الأمطار خلال الساعات القليلة

قال وحيد سعود، المتحدث باسم هيئة الأرصاد، إن هناك سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الجيزة والسواحل الشمالية وسوف تختفي تدريجيا في الساعات القليلة بمناطق القاهرة والجيزة.

وأضاف «سعودي» في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن الأمطار مستمر من اليوم إلى غدا الأحد على مناطق السواحل الشمالية وعلى سيناء وشمال الدلتا ويصاحبها انخفاض بدرجات الحرارة من 5 إلى 6 درجات تقريبا، مشيرا إلى أن هناك نشاط رياح في على المناطق المكشوفة.

أمطار طفيفة على مناطق من القاهرة

وتابع «سعودي» أن الأمطار الغزيرة التي حدثت بالأمس واستمرت حتى اليوم ستكون طفيفة على بعض المناطق في القاهرة خلال الساعات القليلة، مشيرا إلى هناك أمطار رعدية في الاسكندرية والوجه البحري.

وأشار «سعودي» إلى أن الأمطار تحدث في مناطق متفرقة من القاهرة وليست على المحافظة بأكملها، مشيرا أن مدينة نصر وشبرا، ميدان رمسيس لا يوجد بها أمطار.

موعد ارتداء الملابس الصيفية

ولفت «سعودي» أن سيكون بدء ارتداء الملابس الخفيفة بعد شهر تقريبا، موضحا أنه باقي 3 أشهر على دخول الصيف، ومن بداية أول أمس بدء فصل الربيع، مشير إلى أن التقلبات الجوية تظهر في الليل أكثر من النهار.