الطريق
السبت 25 مايو 2024 11:08 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ«الطريق» حالة الطقس في أول أيام رمضان

حالة الطقس
حالة الطقس

تستمر تقلبات حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدار الأسبوع، حيث نشهد مناخ شتوي من بداية الأسبوع الحالي وحتى المنتصف، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط الأمطار على أغلب مناطق الجمهورية، وتحديدًا السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، وبذلك يحتاج الكثير لمعرفة حالة الطقس في أول أيام رمضان تحديدًا.

فيما يلي تستعرض "الطريق" توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، وتحديدًا في أول أيام شهر رمضان المبارك.

حالة الطقس ودرجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث إنه متوقع العظمى بالقاهرة الكبرى تصل إلى 23 درجة مئوية خلال فترات النهار، مضيفة أنه مع نهاية الأسبوع تصل درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية.

حالة الطقس أول أيام رمضان

نوهت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن هناك توقعات بأن درجة الحرارة الخميس القادم تصل إلى 26 درجة مئوية، وبذلك سيكون أول أيام شهر رمضان، فضًلا عن أن وجود شبورة مائية خلال الصباح الباكر والساعات المتأخرة ليلًا على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والمتوقع كثافتها أحيانًا على بعض المناطق.

أمطار وشبورة على مدار اليوم

أضافت "غانم" أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة تتلاشي على أغلب الأنحاء، فيما عدا بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مبينه أن الأجواء ستكون مستقرة بشكل كبير حتي يوم الخميس القادم، حيث أن هناك ارتفاع لدرجات الحرارة بشكل تدريجي وليس خاطف، بجانب أجواء دافئة خلال فترة النهار وحتي منتصف اليوم.

حالة الطقس

حالة الطقس يومي الجمعة والسبت

أشارت "منار" إلى أن هناك بعض التقلبات الجوية خلال يومين الجمعة والسبت القادمين، حيث سيكون هناك عودة لفرص سقوط الأمطار بشكل كبير ومتفاوت على محافظات شمال البلاد، مؤكدة على استمرار ارتفاعات درجات الحرارة، ولكن وارد حدوث بعض التعديلات في الحالة الجوية.

بداية فصل الربيع

أوضحت أن الفترة الحالية تعد بداية فصل الربيع، ودائما تشهد هذه الفترة تغيرات وتقلبات في حالة الطقس ودرجات الحرارة، وبذلك ستكون الأجواء غير مستقرة على أغلب المناطق، بالإضافة إلى تفاوت فرص سقوط الأمطار في مختلف الفترات وعلى مدار هذا الفصل.