الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:35 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنقاذ فتاة ابتلعت دبوس عن طريق الخطأ ببنها

الدبوس
الدبوس

ابتلعت فتاة تبلغ من العمر 18 عاما دبوس عن طريق الخطأ خلال لبسها طرحتها وتم نقلها إلى مستشفى بنها العام لمحاولة إنقاذ حياتها، حتى استطاع فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي من استخراجه من الرئة وحالتها الصحية مستقرة.

ونجح الأطباء فور وصول الفتاة من عمل جراحة منظار شعب هوائية واستخراج الدبوس من القصبة الهوائية اليسرى دون الحاجة لفتح صدر المريضة، وتمت العملية بنجاح وسط فرحة كبيرة من الأطباء الذين يتمتعون الكفاءة والخبرة العالية في التصدي الفوري للحالات الطارئة داخل مستشفى بنها العام.

وقال الدكتور محمد الجزار استشاري جراحة القلب والصدر بالمستشفى، في تصريحات صحفية، إنه تم على الفور منذ وصول الفتاة إلى قسم الطوارئ حجزها بقسم جراحة القلب والصدر، وتجهيز غرفة العمليات وتم إجراء عملية منظار شعب هوائية صلب، واستطاع فريق من الأطباء المتخصصين من استخراج الدبوس دون الحاجة لفتح صدر المريضة.

وأوضح الدكتور إبراهيم قصب رئيس القسم، عن أسماء الفريق الطبي الذي نجح في إجراء العملية للفتاة حيث جاء في المقدمة الدكتور محمد الجزار، والدكتور باسم مفرح، والدكتورة دينا عفيفي طبيبة التخدير والدكتورة نعمة محمد.

موضوعات متعلقة