الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إفطار رمضان في اليابان يجمع ربع مليون مسلم من بقاع العالم

إفطار المسلمين في اليابان_مصدر الصورة_سكاي نيوز
إفطار المسلمين في اليابان_مصدر الصورة_سكاي نيوز

جمع إفطار الجالية الإسلامية في اليابان قرابة الربع مليون مسلم من شتى بقاع العالم في تجمع هو الأول من نوعه عقب التخفيف من الإجراءات الوقائية المتبعة الخاصة بانتشار فيروس كورونا.

ويتوافد المسلمين من جميع الجنسيات يليتقون في الإفطار الجماعي باليابان على مدار شهر رمضان الكريم إضافة إلى تأدية الصلاة الجماعية في مساجد اليابان، وفقا لما جاء بسكاي نيوز.

وقال مدير الدعوة والتربية بالمركز الإسلامي في اليابان، يسري الحمزاوي، إن جميع المسلمين يجمعهم التعاون والمودة في مدينة طوكيو اليابانية، وذلك خلال إفطار شهر رمضان على مدار الشهر كاملا وأيضا خلال تأدية الصلوات.

وأضاف خلال تصريحاته، أنه يتم الاستعداد لاستقبال شهر رمضان من خلال الجلسات التثقيفية للنساء وحلقات حفظ القرآن الكريم فضلا عن تقديم الدروس الدينية لليابانيين.

وأوضح أن عدد المسلمين في اليابان الذين جاءوا من أوطانهم بلغ نحو ربع مليون مسلم فضلا عن نحو 10 آلاف ياباني اعتنقوا الدين الإسلامي، وذلك بحسب الاحصاءات الصادرة من قبل الجامعات اليابانية.

واردف مدير الدعوة والتربية بالمركز الإسلامي في اليابان، أنه يتم تجهيز قاعة كبيرة لاستقبال المسلمين وتقديم الإفطار لهم بكميات كافية ووجبات متنوعة، وذلك في كل يوم سبت من كل أسبوع.