الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد الدراسة في المدارس المصرية ــ اليابانية خلال شهر رمضان

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد اليوم الدراسي خلال شهر رمضان الكريم، مشيرة إلى أن مواعيد الحضور والانصراف خلال الشهر الكريم لطلبة رياض الأطفال ستكون من الساعة 7:45 صباحًا بينما سيكون الانصراف في تمام الساعة 1:20 ظهرًا.

بالنسبة لمواعيد المرحلة الابتدائية بالمدارس الصرية اليابانية فسيكون الحضور من الساعة الثامنة إلا الربع، بينما سيكون الانصراف في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا وذلك خلال شهر رمضان فقط.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه على المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية تحديد مواعيد حضور وانصراف الطلبة مع استثناء المدارس المصرية اليابانية، على أن تكون المواعيد التي تضعها المديريات التعليمية لا تضر العملية التعليمية أو تؤثر على سير اليوم الدراسي.

كان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد نفت في وقت سابق الأنباء التي ترددت خلال الساعات الأخيرة بتعطيل الدراسة في أول أيام شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى رفع الغياب طوال الشهر الكريم.

أكدت وزارة التعليم أن هذه الأنباء غير صحيحة ولا تمت للحقيقة بصلة وأن ما تردد من أنباء عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة مطالبة أولياء الأمور باستبيان الحقيقية من خلال القنوات الشرعية لوزارة التربية والتعليم.