الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استطلاع رأي أعضاء المنظومة التعليمية في نظام التقييم الجديد

وزارة التربية والتعليم - سوشيال
وزارة التربية والتعليم - سوشيال

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك بشأن استطلاع رأي بشأن نظام التقييم الجديد لصفوف النقل طبقًا للقرار الوزاري رقم "168" لسنة 2022.

جاء الخطاب المرسل للمديريات التعليمية قادمًا من "المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي" التابع لوزارة التربية والتعليم، مطالبًا بضرورة المشاركة في الدراسة التي تهدف إلى استطلاع رأي أعضاء المنظومة التعليمية المصرية وذلك بشأن نظام التقييم الجديد.

أوضحت الوزارة في خطابها أن نظام استطلاع الرأي على نظام التقييم الجديد لصفوف النقل للمراحل التعليمية الثلاثة المختلفة "الابتدائي" و"الإعدادي" و"الثانوي" سيكون كالتالي:

1- المجتمع التعليمي، والمقصود بهم أعضاء الإدارة المدرسية، وأعضاء التوجيه، ومعلمو المواد.

2- صفوف النقل والمقصود بهم هنا طلبة الصف السادس الابتدائي والصفان الأول والثاني الإعدادي، إضافة إلى الصفين الأول والثاني الثانوي.

3- المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية.

أضاف "القومي للامتحانات والتقويم التربوي" أن المشاركة في هذه الدراسية سيكون من خلال الدخول على أداة استطلاع الرأي الموجودة على الموقع الإلكتروني اضغط هنا، مطالبًا بضرورة متابعة استجابة أعضاء المجتمع التعليمي داخل الإدارات التعليمية بالمديرية التعليمية بالمحافظة لتنفيذ استطلاع الرأي المطلوب.