الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: «سعيد بالمشاركة في احتفالية قادرون مبدعون»

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سعادته بالمشاركة في احتفالية "قادرون مبدعون" المقامة حاليًا بملاعب مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية وتنظمها وزارة التعليم.

أوضح وزير التعليم خلال كلمته على ضرورة تدشين مثل هذه الفعاليات التي تعمل على تنمية واكتشاف مواهب الطلبة، موضحًا أن مثل هذه الاحتفالية هي التي تفرز لنا المبدعين في كل المجالات.

شدد وزير التعليم على أهمية مواصلة العمل على جذب الطلاب للمدرسة، خاصة طلبة الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي لأنها شهادات واعتاد طلبة هذان الصفان عدم الحضور للمدرسة والاكتفاء بالدروس الخصوصية.

قال حجازي: "نعمل على عودة أبنائنا الطلبة إلى المدرسة بشكل كامل واسترجاع دورها التربوي"، موجهًا بعقد محاضرات إضافية لهؤلاء الطلبة في مختلف المواد الدراسية، بجانب تفعيل جميع الأنشطة لجذبهم وربطهم بالمدرسة.

لفت الدكتور رضا حجازي إلى ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي للطلبة بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية.

أشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية تفعيل الإجراءات العقابية للغياب، وذلك من أجل تحقيق الانضباط في سير العملية التعليمية بمراحل التعليم المختلفة إضافةً إلى ضبط المنظومة التعليمية بأكملها، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على تقديم منظومة متكاملة من الخدمات للطلبة ذوى الاحتياجات الخاصة.

تفقد تفقد الدكتور رضا حجازي معرض "قادرون مبدعون" لذوي الهمم الذي أقيم على هامش الاحتفالية، وقاما بإجراء حوارات ودية مع الطلاب ورد على أسئلتهم مؤكدًا على أن الوزارة مهتمة بذوي الهمم بشكل كبير خلال الفترة الحالية وبعث لهم خلال حديثه معهم برسائل طمأنة كثيرة فيما يخص امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري.

حضر الاحتفالية أيضًا اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وأشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة وعدد من قيادات وزارة التعليم بالمحافظة بالإضافة إلى أولياء أمور الطلبة.

تأتي هذه الاحتفالية تكريمًا وإيمانًا بموهبة أصحاب الهمم والقدرات الخاصة من المبدعين من طلبة وطالبات محافظة الجيزة ممن قد منحهم الله بعض المواهب الاستثنائية بالإضافة إلى ما حققوه من نتائج عديدة وغير مسبوقة في مختلف المجالات وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بذوي الهمم.